وشي مليان حبوب

بعد عناء طويل مع حب الشباب واستعمال العديد من المستحضرات المخصصة لذلك، لم أرى سوى تحسنا بسيطا على مستوى الحبوب لذلك أيقنت أن العلاج يجب أن يكون من الداخل، فما هي المأكولات التي تزيد من حب الشباب وما هي المأكولات التي تخفف منه ؟

علا

السعودية، 23 سنه

guest
2 تعليقات
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
د:بسمة
د:بسمة

تساعد الأغذية الغنية بعنصر الكبريت على تحسين البشرة لذا ينصح بإضافة كل من البصل والثوم إلى الأغذية المختلفة والسلطة، كما يعد البيض مصدرا ممتازا لعنصر الكبريت الذي يفيد البشرة كثيرا .وإذا وجدت أن من الصعب تناول تنوع من الخضراوات والفاكهة يوميا يمكنك تناول العناصر الهامة الموجودة بهما في العصائر المصنوعة من مزيج من الفاكهة المتنوعة.
وينصح بالحفاظ على كمية كافية من السوائل بتناول أكبر قدر من الماء.
وينصح بالإكثار من تناول الجزر وإضافته للسلطة حيث يمد الجسم بالفيتامين الضروري المضاد للأكسدة وهو البيتاكاروتين كما سبق ذكره.
وينصح بتناول الكرنب في صورته الطازجة غير المطهوة لاحتوائه على عنصر الكبريت المفيد للبشرة. وينصح بإضافة البروكلي والفلفل الأحمر بصفة خاصة للسلطة أو تناولهما ضمن الخضار المطهو على البخار لاحتوائهما على تركيز فعال من فيتامين (ج) وعنصر الحديد.

امنيه
امنيه

هناك بعض المأكولات التي تزيد من تكون حب الشباب مثل تناول الشيكولاتة والأغذية الدهنية وكذلك الجبن والأغذية المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز والمكرونة وبعض أنواع حبوب الإفطار المصنعة واللوز أو الفول السوداني, فإذا تأكدت من شيء كهذا فعليك أن تمتنع عن تناول كل نوع منها على حدة لتتأكد من تأثيرها الفعلي على بشرتك وأن الامتناع عن غذاء بعينه يساعد على تحسن حالة البشرة وحالة الحبوب التي بها، ولا ينصح بالابتعاد عن كل الأغذية التي تشك فيها معا في وقت واحد بل يفضل الامتناع عنها واحدا تلو الآخر لمعرفة أيها أسوأ تأثيرا على البشرة من غيره حتى نبتعد عنه تماماً. ولكي تجد بشرتك الفرصة لمقاومة حب الشباب ينصح باتباع الآتي: – تناول وجبة غذائية ترتكز أساسا على الكثير من الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والمكرونة والأرز البني. – تناول كمية كافية من الخضروات الطازجة والسلطة والفاكهة. – يفضل الابتعاد عن الأغذية التي يدخل في صناعتها الدهون المشبعة أي المضاف إليها دهونا من مصادر حيوانية مثل القشدة والسمن البلدي. – يفضل أن تكون الدهون المستخدمة في غذائك من الدهون الأحادية التشبع والدهون العديدة التشبع أي تلك الدهون ذات المصادر النباتية مثل زيوت الذرة وزيت زهرة دوار الشمس وزيت بذرة القطن وزيت السمسم وغيرها. ينصح بتضمين الزيوت المصنوعة من… قراءة المزيد ..

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x